منتدى ابن الجبل

منتدى ابن الجبل بني معروف دروز السويداء
 
الرئيسيةالبوابةراديو صوت الجبلالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة امرأة عجوز(حقيقية)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فراس دوارة
مشرف القسم
مشرف القسم
avatar

الجنس ذكر
s :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1016
نقاط نقاط : 1350
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/05/2010
العمر العمر : 24
موقع موقع : بلاد الله الواسعة
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج المزاج : متقلب طبع الاسد
الابراج الابراج : الجدي
الأبراج الصينية : القرد

مُساهمةموضوع: قصة امرأة عجوز(حقيقية)   الجمعة أغسطس 26, 2011 12:21 pm

اثنين شباب راحوا على البحر جلسوا على الشاطئ ومعاهم عشاهم.
وهم جالسين يتعشوا اجتهم عجوز كبيرة في السن وقعدت تلقط الأكل المنثور على الأرض وتأكل.
ولما شافوها قالولها :" أنتي جوعانة " قالت :" أنا هنا من الصبح وما أكلت شيء جابني ابني من الصبح وراح
, وخلاني وقالي راح أجي آخذك بعد شوي.المهم جابوا لها عشاء وتعشت. وبعد ما تأخر ...الوقت شالوا أ.
..غراضهم وحسوا الشباب إن الوقت متأخر والجو بدا يبرد وما بصير يتركوا العجوز على الشاطئ لحالها في الليل
واجا واحد من الشباب وقال لها عندك رقم ابنك نتصل عليه نخليه يجي يوخذك . قالت العجوز إيه معي الرقم في ورقة
. ولما طلعت الورقه . شو بتتوقعوا مكتوب فيها ؟؟؟؟؟ مكتوب ( من يجد هذه المرأه يآخذها لدار العجزة )
انصعقوا الشباب من المكتوب في الورقة وجلسوا ساعة يترجون العجوز تمشي معاهم. ويحاولون فيها إنهم يوصلوها أ
ي مكان هي تريده . أكيد العجوز رفضت أنها تروح معاهم لأن ولدها وعدها إنه يجي يأخذها وبدها تستناه لما يجي.
وكانت تقول ابني راح يجي يآخذني وأنا راح استناه . ما بتعرف المسكينة إن ابنها نكرها ورماها في الوقت الي هي فيه
محتاجه له. المهم راحوا الشباب من عندها وتركوها على أمل إنو ابنها راح يجي يآخذها حسب وعده لها.
فيه واحد من الشباب قعد يتقلب في الفراش وما قدر ينام وهو يفكر في مصير العجوز المسكينة وقام من فراشه
وغير ملابسه وركب سيارته وراح للشاطيء . ولما وصل. شاف الاسعاف والشرطة والناس مجتمعين
ودخل بينهم شاف العجوز قد فارقت الحياة ولما سألهم عن سبب وفاة العجوز قالوا له أرتفع معها الضغط وماتت.
ماتت من خوفها على ولدها يمكن يكون صار له شيء . ماتت وهي تستنى ابنها يجي يآخذها.
ماتت وهي بعيدة عن أهلها . الله يرحمها برحمته ويدخلها من أوسع ابواب جنته.
وهذه القصة واقعية وحدثت في احدى دول الخليج العربي



كم أعشق المشــــــي تحـــــــــت المطــــــر


لأنـــــــــه المكــــــآان الوحيـــــــــد الـــــــــذي لا يعلم فيه احد بأنني أبكــــــي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت السويدا
عضو متالق
عضو متالق
avatar

الجنس انثى
s :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 207
نقاط نقاط : 219
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/06/2010
العمر العمر : 24
موقع موقع : syria
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : student
المزاج المزاج : cool
الابراج الابراج : العذراء
الأبراج الصينية : الديك

مُساهمةموضوع: رد: قصة امرأة عجوز(حقيقية)   الجمعة أغسطس 26, 2011 12:28 pm

الاخ فراس ....عيش كتير بتشوف كتير ...

وهذا الولد العاق اللي نكر جميل امه وحنانها ورعايتها له حتى كبر ...

اكيد الله رح يعاقبو أشد العقاب ...

شكرا لك على النقل ....ارجو ان تتقبل مروري ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منير ابو صعب
مشرف القسم
مشرف القسم
avatar

اهلا وسهلا بكم في منتدى ابن الجبل منتدى ابن الجبل
الجنس ذكر
s :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 2011
نقاط نقاط : 2530
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 02/10/2010
العمر العمر : 57
موقع موقع : السويداء /الرحى
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مقيم في دولة الكويت
المزاج المزاج : معتدل
الابراج الابراج : السرطان
الأبراج الصينية : الفأر
>> الاوســـــــــمة << :



مُساهمةموضوع: رد   الجمعة أغسطس 26, 2011 12:51 pm

الغالي فراس

جميل ما نقلت لنا من وقائع هذه القصة

وفي كثير هيك بالمجتمع

ونسي هذا الولد العاق

امك ثم امك ثم امك ..... ثم امك

والبر بالوالدين

لعنه الله ... وحسابه عند الله عزوجل

عسير

سلمت اناملك على هذا الطرح الرائع

لك تحياتي وتقديري

اخوك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احسان زهوة
المدير العام
المدير العام
avatar

اهلا وسهلا بكم في منتدى ابن الجبل منتدى ابن الجبل
الجنس ذكر
s :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3595
نقاط نقاط : 4822
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/08/2010
العمر العمر : 47
موقع موقع : بقعاثا. الجولان
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مرشد طيور
المزاج المزاج : هادء
الابراج الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الكلب
>> الاوســـــــــمة << :



مُساهمةموضوع: رد: قصة امرأة عجوز(حقيقية)   الجمعة أغسطس 26, 2011 2:11 pm

المتألق فراس.

قصة مؤثرة جدا .

وهذة القصة ذكرتني بالمثل القائل.قلبي على ولدي وقلب ولدي على الحجر.

وقلب الام كبير وحنون ولا يكرة .

شكرا اخي فراس ودمت مميز.

احترامي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فؤاد الحلبي
الادارة
الادارة
avatar

اهلا وسهلا بكم في منتدى ابن الجبل منتدى ابن الجبل
الجنس ذكر
s :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5152
نقاط نقاط : 6075
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 08/01/2011
العمر العمر : 68
موقع موقع : دالية الكرمل
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مصور محترف
المزاج المزاج : هادى ورائق
الابراج الابراج : الحمل
الأبراج الصينية : الثور
>> الاوســـــــــمة << :



مُساهمةموضوع: رد: قصة امرأة عجوز(حقيقية)   الجمعة أغسطس 26, 2011 3:03 pm

الاخ فراس الغالي

قصه حزينه لام ربت وتعبت من اجل ابنائها

وفي النهايه يرمونها للموت بايديهم ولا يهتمون لها

لعنة الله على اولاد كابن هذه العجوز واكيد عقابه اليم

يوم القيامه لانه قابل الاحسان بالاساءه تبا له من عاق .0

وكما قال المثل قلبي علي ولدي وقلب ولدي على الحجر .

مشكور فراس دائما مبدع ..




حنا ربع سلطان وعيال معروف ........................ السباع هلي يرعبنك زئيره
نهجم على العدوان ما نعرف الخوف .......... نضرب خيول الحرب ساعة نغيره
ونقطع بحد السيف ما بين الكتوف ................... يوم المعامع أضرمتله سعيره
نهجم ع ساحات المنايا كما الطوف ............. نمخر عباب الموت ما نهاب ديره
وأفعالنا بالكون نافت على النوف ...................... أطغت فعايلنا على كل ديره
نحمي دخيل البيت بشفار السيوف ................ لمن لمعها دروب الظلم تستنيره
من ساس أهلنا بالحمى نغيث ملهوف .................. كارٍ لنا داخل حمانا نجيره
وعراسنا يومن نهلل بالضيوف ....................... ومناسف تملا من الله خيره
ودلال قهوة هيلها يطوف ويطوف ............... دار الكرم ما ظن تشوف نظيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراس دوارة
مشرف القسم
مشرف القسم
avatar

الجنس ذكر
s :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1016
نقاط نقاط : 1350
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/05/2010
العمر العمر : 24
موقع موقع : بلاد الله الواسعة
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج المزاج : متقلب طبع الاسد
الابراج الابراج : الجدي
الأبراج الصينية : القرد

مُساهمةموضوع: رد: قصة امرأة عجوز(حقيقية)   السبت أغسطس 27, 2011 2:45 am

أختي بنت السويدا

لك مني كل الشكر والتقدير على روحك الرائعة والجميلة

شكرا لكي لقرائتك موضوعي

أتقبل مرورك الرائع وأدعو الله أن لا يحرمني منه

لك تحياتي

العم منير

كل ما قلته عن هذا الموضوع صحيح

فيا ويل هذا الولد في يوم القيامة

والله يعين الناس عناس

لك مني كل وردة جميلة كجمال قلمك الرائع

تقبل احترامي مع خالص تقديري


كم أعشق المشــــــي تحـــــــــت المطــــــر


لأنـــــــــه المكــــــآان الوحيـــــــــد الـــــــــذي لا يعلم فيه احد بأنني أبكــــــي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراس دوارة
مشرف القسم
مشرف القسم
avatar

الجنس ذكر
s :
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1016
نقاط نقاط : 1350
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 31/05/2010
العمر العمر : 24
موقع موقع : بلاد الله الواسعة
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب جامعي
المزاج المزاج : متقلب طبع الاسد
الابراج الابراج : الجدي
الأبراج الصينية : القرد

مُساهمةموضوع: رد: قصة امرأة عجوز(حقيقية)   السبت أغسطس 27, 2011 2:49 am

العم احسان الرائع

لك تحياتي وبعد

يسعدني أعجابك بموضوعي

فلك مني كل الشكر والتقدير

لك تحياتي

العم فؤاد الغالي

أشكرا لك مرورك الجميل والعطر

تقبل مني وردة حمراء جميلة تخضع لقلبك الجميل

لك مني كل احترام


كم أعشق المشــــــي تحـــــــــت المطــــــر


لأنـــــــــه المكــــــآان الوحيـــــــــد الـــــــــذي لا يعلم فيه احد بأنني أبكــــــي





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة امرأة عجوز(حقيقية)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابن الجبل :: معلومات عامة :: منتدى المرأه والطفل-
انتقل الى:  
راديو صوت الجبل